اللجنة التسييرية للتدريب تبحث آليات تطوير التعليم في طرابلس

عقدت، اليوم الثلاثاء، اللجنة التسييرية بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم التابعة لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني الاجتماع الدوري بحضور رئيس اللجنة الصديق مسعود والأعضاء، حيث تم خلال الاجتماع مراجعة عدة موضوعات تم التطرق إليها في اجتماعات سابقة إضافة إلى دراسة ومناقشة بنود جديدة متعلقة بعمل المركز العام.

وأشار بيان نشرته وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني إلى أن رئيس اللجنة التسييرية الصديق مسعود أكد حرص الحضور خلال الاجتماع على ضرورة توفير المناخ المناسب للعملية التدريبية وضرورة أن تكون الإمكانيات محددة وواضحة لضمان نجاح أي برنامج تدريبي، كما تطرق الاجتماع إلى بعض القضايا المتعلقة بتسيير العمل واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وفي سياق متصل، تشهد مدرسة بشير الأسطى للتعليم الثانوي حاليًا إقامة دورة تدريبية لمعلمي محضري معامل الحاسوب بمراقبة التعليم سوق الجمعة، والتي يشرف عليها المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بالتعاون مع مكتب التفتيش التربوي طرابلس، مستهدفة 100 متدرب.

وأوضح المدرب أبوبكر منصور الزناتي أن الدورة تناولت الجانب العملي حول معرفة تركيب وصيانة الحاسوب المكتبي، إلى جانب المشاكل والأعطال المتعلقة بالبرمجيات وأنظمة الحاسب الآلي، مشيرًا إلى أن هناك عدة دورات أقيمت بمراقبات التعليم ببلديات طرابلس الكبرى استهدفت عددًا من محضري المعامل بالخصوص.

المزيد من بوابة الوسط