برقم الجلوس.. تعرف على نتائج الشهادة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الثلاثاء، نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2016-2017 بالداخل والخارج ونتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 2016-2017 للمدارس الليبية بالخارج.

وقالت الوزارة إن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية (القسم العلمي) بلغت 82.95% وبلغت نسبة النجاح للشهادة الثانوية (القسم الأدبي) 81.88% والثانوية الدينية بنسبة 35.56% ومعهد جمال الدين الميلادي 80%، فيما بلغت نسبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للمدارس الليبية بالخارج 88.60%.

وقدَّم وزير التعليم، الدكتور عثمان عبدالجليل، في مراسم اعتماد النتيجة التي أُقيمت بفندق «باب البحر» وحضرها عددٌ من أعضاء مجلس النواب وعمداء البلديات ومراقبي التعليم التهاني للطلبة الناجحين.

وعرض وكيل وزارة التعليم لديوان الوزارة وشؤون التعليم العام، عادل جمعة، الإجراءات التي قامت بها الوزارة هذا العام لمحاربة تسريب الأسئلة والحد من ظاهرة الغش، وقدَّم الشكر لوزارة الحكم المحلي وعمداء البلديات وزارة الداخلية لتعاونهم مع وزارة التعليم.

وقدَّم مدير إدارة الامتحانات، محمد العروسي، الشكر لمديري مكاتب الامتحانات والمراقبين ورؤساء لجان مراقبة الامتحانات في البلديات، وكل مَن ساهم في الإشراف على الامتحانات هذا العام.

للتعرف على النتيجة اضغط هنا

 

المزيد من بوابة الوسط