تشكيل لجنة للتخلص من الأدوية المنتهية الصلاحية بمخازن الإمداد الطبي في بني وليد

قال الناطق الإعلامي لمكتب الخدمات الصحية في بني وليد محمد أبوالنيران، اليوم الخميس، إن إدارة المكتب قررت تشكيل لجنة خاصة لمتابعة الأدوية المنتهية الصلاحية بمخازن جهاز الإمداد الطبي في المدينة تمهيدًا للتخلص منها.

وأضاف أبوالنيران في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن مدير إدارة الخدمات الصحية ومكتب الشؤون الطبية ومكتب القطاع الخاص في بني وليد، سامي سلامة الوداني، قام بزيارة تفقدية إلى مخازن الإمداد الطبي بالمدينة والمركز الصحي الظهرة لمتابعة سير العمل فيهما.

وأوضح أبوالنيران أن الزيارة شملت كافة المخازن التي تعاني نقصًا في كافة أنواع الأدوية لتوفير ما يمكن توفيره من احتياجات كافة المراكز الصحية في بني وليد، مشيرًا إلى أن مدير مكتب الخدمات الصحية في بني وليد بحث خلال زيارته بالمركز الصحي الظهرة المشكلات التي يعانيها المركز من نقص الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية والأطقم الطبية وآلية توفيرها.

يشار إلى أن المراكز الصحية في مدينة بني وليد تعاني كغيرها من مستشفيات ومراكز ليبيا خلال الفترة الأخيرة من نقصًا حادًّا في الأدوية والمستلزمات الطبية، كما أن المرضى ليس بإمكانهم اتسلم أدويتهم من صيدليات المراكز لعدم توفرها.

المزيد من بوابة الوسط