بالصور: تخريج الدفعة الخامسة من منتسبي الشرطة بمديرية أمن طبرق

احتفلت مديرية الأمن الوطني في طبرق، اليوم الثلاثاء، بتخرين الدفعة الخامسة من منتسبي جهاز الشرطة خلال احتفال أقيم بمعسكر التدريب العسكري (الكلية العسكرية سابقًا) شرق مدينة طبرق.

وقال مدير أمن طبرق عقيد ميلود جواد لـ«بوابة الوسط» إن هذه الدفعة «بدأت التدريب في 19 فبراير الماضي وتخرجت اليوم بشكل رسمي تحت مظلة وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة»، مشيرًا إلى أنهم «سيمنحون إجازة لمدة عشرة أيام وسيوزعون بعدها على الجهات الأمنية التابعة لمديرية الأمن بطبرق».

وحضر الاحتفال ممثلون عن الجهات الأمنية وضباط وضباط صف وأفراد مديرية الأمن الوطني ومنتسبي قيادة المنطقة العسكرية طبرق ومدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية والمجلس البلدي والأعيان والحكماء بطبرق وأسر الشهداء والجهات الفاعلة بالمدينة وأهالي وعائلات الخريجين الجدد.

وأضاف جواد أن الخريجين «سيكونون عون لنا في أقسامنا ونقاط تمركزاتنا بمدينة طبرق وخارجها حتى نستطيع بسط الأمن والأمان بكافة أحياء وشوارع مدينة طبرق وما جاورها»، وتابع: «نحن نفتقد للعناصر والإمكانات حتى نقوم بعملنا على أكمل وجه وبتخريج هذه الدفعة ستزداد القوة الأمنية بطبرق قوة وعزيمة وسنكون فعلاً العين الساهرة لأهلنا في منطقة البطنان بالكامل».

وقدم الطلبة الخريجين البالغ عددهم 600 شرطي خلال الحفل عروض مختلفة لفنون القتال بجميع فصائلهم بمشاركة الفرقة الموسيقية وتحت إشراف إدارة التدريب بمديرية أمن طبرق.

وطالب مدير الأمن أهالي المدينة «بضرورة التعاون مع رجال الأمن، وتسخير كافة الإمكانات لهم من أجل أن يتمكنوا من أداء مهامهم بصورة أفضل»، كما أشاد بالدور المميز لمركزي شرطة (المدينة والجهاد)، وكافة نقاط ومراكز الشرطة شرق وغرب وجنوب مدينة طبرق.

وتمتد الحدود الإدارية والأمنية لمديرية الأمن الوطني في طبرق من منطقة عين الغزالة غربًا حتى بلدتي كمبوت وقابس شرقًا إلى واحة الجغبوب جنوبًا.