«صحة الموقتة» تنفي تعاقدها مع عناصر طبية من أوغندا

نفى مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» معتز الطرابلسي استقدام الوزارة عناصر طبية من أوغندا.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» الأربعاء، أن الأخبار التي تناقلتها عدة وسائل إعلامية حول استجلاب عناصر طبية من أوغندا «غير صحيحة جملة وتفصيلاً»، مضيفًا أن الوزارة لم تقم بتكليف أي شركة ليبية كانت أو أجنبية لغرض استقدام أطباء، رغم «أننا بحاجة ماسة إلى أكبر عدد ممكن من العناصر الطبية والطبية المساعدة في كافة المرافق الصحية بالبلاد».

يذكر أن وزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي بحث، الخميس الماضي خلال اجتماعه مع مديري إدارات متابعة أوضاع قطاع الصحة في البلاد، سبل استقدام عناصر طبية أجنبية لعدد من البلديات الصادرة بحقها قرارات استقدام.

وقال الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» حينها إن استقدام العناصر الأجنبية يأتي لسد النقص بالمستشفيات والمراكز التخصصية، مؤكدًا أن الحاضرين شددوا على ضرورة تفعيل اللجان المركزية لاستقدام العناصر من الخارج.

ووصل على متن الخطوط الأفريقية، الأحد، وفد مشترك من وزارتي العمل والصحة الأوغنديتين، مطار بنينا الدولي لتقييم الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي تمهيدًا لاستجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة من دولة أوغندا، لتغطية العجز في عناصر التمريض بمركز بنغازي الطبي والمستشفيات العاملة في المدينة.

واستقبلهم رئيس لجنة استجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة الدكتور سعد الدين المسماري، ومفوض إدارة شركة المجموعة الوطنية محمد الفيتوري.

المزيد من بوابة الوسط