المنظمة الدولية للهجرة تساهم بصيانة آبار مياه الشرب في سبها

عملت المنظمة الدولية للهجرة بسبها على صيانة آبار مياه الشرب في عدد من الأحياء في مدينة سبها وسلمتها إلى الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بحضور عميد بلدية سبها حامد الخيالي.

وقال المندوب عن المنظمة الدولية للهجرة بسبها، عمر الشريف، لـ«بوابة الوسط» إن الآبار التي جرت صيانتها حوالي 18 بئرًا في 12 حيًا بسبها، موضحًا أن دور المنظمة تمثل في تركيب مضخات جديدة وكابل كهرباء ولوحات مفاتيح إلى جانب أغطية خاصة للآبار، وسياج حول البئر.

وأضاف أن المشروع جاء بدعم من الاتحاد الأوروبي تحت إشراف المنظمة الدولية للهجرة وهو مشروع الاستقرار المجتمعي.

وأشار الشريف إلى خطة أخرى تعتزم المنظمة القيام بها الأيام المقبلة لصيانة ثلاث آبار وبعض العيادات الطبية في أربعة أحياء، وكذلك توريد مضخات لشبكة الصرف الصحي عدد ثلاث، منوهًا بأن المشروع عمل في الفترة السابقة على صيانة عدد من المدارس، وهي عبارة عن إنارة وأبواب ودورات مياه، وتوفير حوالي 1000 كرسي دراسي لعدد من المدارس، وكذلك طاولة وكرسي للمدرسين في الفصل.

وقال مدير الشركة العامة للمياه والصرف بسبها، المهندس سالم دندون، لـ«بوابة الوسط» إن هذه الصيانات تسهم في حماية الآبار إلى جانب تخفيف المعاناة عن المواطنين خصوصًا في هذه الظروف، علمًا بأن عدم استقرار شبكة الكهرباء هو السبب الرئيس في عطل عدد من المضخات.

يذكر أن سكان سبها يعانون قلة مياه الشرب بسبب أعطال الآبار نتيجة تذبذب تيار شبكة الكهرباء مما يضطرهم إلى تعبئة المياه من المزارع والأحياء الأخرى.

المزيد من بوابة الوسط