بالصور: حجاج الجبل الأخضر يُنظمون اجتماعًا تقابليًا بطبرق

نظَّمت هيئة الحج والعمرة بالجبل الأخضر اجتماعًا تقابليًا، اليوم الأربعاء، في مدينة طبرق لحجاج المنطقة استعدادًا لموسم الحج للعام الجاري.

وقال جمال إمهلهل منسق الحج بمنطقة الجبل الأخضر لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع يهدف لتعريف الحجاج بإجراءات الحج كاملة من السفر وحتى العودة، حيث بلغ عدد حجاج منطقة الجبل الأخضر 225 حاجًا وحاجة، لافتًا إلى أن الهيئة خصصت مشرفًا لكل 48 حاجًا، يهتم بشؤونهم والمساعدة خلال موسم الحج.

وأضاف أن المشرف يقع على عاتقه مهام كثيرة، من بينها التنسيق المتواصل مع منسق الحج، وإرشاد الحجيج سواء من الناحية الطبية أو الإجراءات المتبعة ووسائل التواصل والالتزام بتعليمات لجنة رعاية لموسم الحج 2017.

وأشار إمهلهل إلى أنه سيشرع في التنسيق مع مصلحة الجوازات بطبرق من أجل إنهاء إجراءات جوازات السفر وتسليمها للحجيج، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين البدء في التطعيمات ومحاضرات تثقيفية توعوية دينية لتعليم الحجاج مناسكهم.

وتعاقدت لجنة رعاية موسم الحج 2017 التابعة لحكومة الوفاق الوطني مع وزارة الحج السعودية لتقديم الخدمات للحجاج الليبيين من إقامة وإعاشة ومواصلات وغيرها، حيث زادت حصة الحجاج الليبيين من 5600 إلى 7000 حاج بعد توسعة المسجد الحرام وإعطاء نسبة 20 % لليبيا.

المزيد من بوابة الوسط