المشير خليفة حفتر يشكل غرفة أمنية مصغرة تنفذ تعليماته بخصوص مواعيد دوام المصارف التجارية

شكل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر غرفة أمنية مصغرة برئاسة الحاكم العسكري اللواء عبد الرازق الناظوري وعضوية كل من وزير الداخلية المكلف بالحكومة الموقتة العميد حسين العبار مدير إدارة الاستخبارات العسكرية مدير إدارة الشرطة العسكرية.

ووفقًا لمكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية فإن هذه الغرفة تتولى تنفيذ تعليمات القائد العام بخصوص مواعيد الدوام للمصارف التجارية وحث رجال الاعمال من اصحاب رؤوس الأموال على تحمل مسؤولياتهم الوطنية والإسراع بإيداع اموالهم بالمصارف التجارية للمساهمة في تخفيف أزمة السيولة ورفع المعاناة عن المواطنين.

وحذر المشير خليفة حفتر في تعليماته الصادرة إلى الحاكم العسكري ووزارة الداخلية بأن كل من يرفض هذه التعليمات او يعمل على عرقلتها او يتراخى في تنفيذها سيكون عرضه للمساءلة القانونية الصارمة.

وحدد القائد العام للجيش خليفة حفتر مواعيد الدوام للمصارف التجارية خلال هذه الأزمة من الساعة 8:00 صباحاً الى 6:00 مساءً ومن الساعة 10:30 ليلاً الى 2:00 بعد منتصف الليل ويستمر هذا الدوام حتى ليلة عيد الفطر المبارك.

كما أصدر المشير خليفة حفتر تعليماته الفورية والصارمة إلي الحاكم العسكري ووزير الداخلية المكلف بضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة لفتح أبواب المصارف للمواطنين وتمكينهم من سحب مخصصاتهم المالية حسب سقف السحب المالي المسموح به.