قيادي بالجيش: السيطرة على «هون» دون خروقات أمنية أو تجاوزات

أعلن المقدم عبدالرحمن علي العطشان آمر «كتيبة 19/9» المكلف من قبل رئاسة الأركان وأمر غرفة عمليات الجفرة، أن «هون» أصبحت تحت سيطرت الجيش دون أي خروقات أمنية أو تجاوزات.

وأكد العطشان، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن كافة الكتائب التي تحمل الأسلحة تجاوبت وسلمت أسلحتها إلى رئاسة أركان القوات المسلحة، متمنيًا أن تحذو كافة المناطق حذو الجفرة.

وصباح اليوم أعلنت كتيبة «شهداء الزاوية المجحفلة» سيطرة قوات الجيش على كامل بلدات الجفرة، فيما أكدت غرفة عمليات الجنوب أن الكتيبة 116 مشاة دخلت المدخل الغربي للقاعدة العسكرية، وتناقل عدد من صفحات مواقع التواصل صورًا ومقاطع فيديو لقوات الجيش في الجفرة وهون.

وكانت بعض مناطق الجفرة شهدت أخيرًا اشتباكات بين شباب المناطق وعناصر ما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، مدعومة بـ«مرتزقة تشادية»، وفق معلومات متداولة.

وبالأمس، سيطرت قوات الجيش على بلدة ودان، وانتشرت وحداتها في مداخل المدينة لتأمينها، فيما دعا الناطق باسم الجيش، العقيد أحمد المسماري، المواطنين من أهالي الجفرة الابتعاد عن أي هدف «للمجموعات المعادية»، مؤكدًا أن هدف القيادة العامة للجيش هو القضاء على الجماعات الإرهابية.