حفتر يثمن دور أهالي الجفرة في تحرير المنطقة

ثمّن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر دور أهالي المنطقة في مساعدة قوات الجيش لتحريرها من الإرهاب.

وأشار بيان مقتضب نقلته صفحة مكتب الإعلام للقيادة العامة عبر «فيسبوك» إلى أن «المشير حفتر يحيي الوحدات التي اشتركت في عملية تحرير منطقة الجفرة ويثمن دور أهالي المنطقة التي هبت مع القوات المسلحة».

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن أسر «مجموعة كبيرة من عناصر الجماعات الإرهابية والمعارضة التشادية أثناء معركة تحرير الجفرة»، مشيرة إلى أنها سيطرت على مخازن للذخيرة وعدد كبير من العربات والآليات المسلحة، بالإضافة إلى طائرات عسكرية وجدت في محيط قاعدة الجفرة.

وصباح اليوم أعلنت كتيبة «شهداء الزاوية المجحفلة» سيطرة قوات الجيش على كامل بلدات الجفرة، فيما أكدت غرفة عمليات الجنوب أن الكتيبة 116 مشاة دخلت المدخل الغربي للقاعدة العسكرية، وتناقل عدد من صفحات مواقع التواصل صورًا ومقاطع فيديو لقوات الجيش في الجفرة وهون.

وكان بعض مناطق الجفرة شهد أخيرًا اشتباكات بين شباب المناطق وعناصر ما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، مدعومة بـ«مرتزقة تشادية»، وفق معلومات متداولة.

وبالأمس، سيطرت قوات الجيش على بلدة ودان، وانتشرت وحداتها في مداخل المدينة لتأمينها، فيما دعا الناطق باسم الجيش، العقيد أحمد المسماري، المواطنين من أهالي الجفرة الابتعاد عن أي هدف «للمجموعات المعادية»، مؤكدًا أن هدف القيادة العامة للجيش هو القضاء على الجماعات الإرهابية.