السفير الإيطالي: عقيلة صالح شدد على ضرورة الأولوية للعملية السياسية

قال السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، إن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح شدد على ضرورة إيلاء الأولوية اللازمة للعملية السياسية.

وبحث رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، آخر المستجدات بالمشهد السياسي الليبي، المتعلقة بتعديل الاتفاق السياسي، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام عبر موقع مجلس النواب على الإنترنت.

جاء ذلك خلال لقاء عقيلة مع السفير الإيطالي لدى ليبيا الذي وصل إلى مدينة البيضاء شرق البلاد، عصر أمس الخميس.

وأوضح السفير جوزيبي بيروني، خلال اللقاء، أن «إيطاليا على استعداد أن تلعب دورًا مهمًّا في هذا الإطار لأنه يهمها استقرار ليبيا، ولأنها من دول حوض البحر الأبيض المتوسط التي تتأثر باستقرار وأمن ليبيا».

وأبدى السفير الإيطالي خلال اللقاء استعداد بلاده «لمساعدة ليبيا للخروج من أزمتها التي تعانيها في عدة مجالات، ومنها الأمنية والاقتصادية والسياسية، والعمل على عقد اجتماعات للفرقاء الليبيين من خلال الأجسام السياسية الليبية ولجان الحوار التي شُكِّلت منها للتحاور بين الأطراف الليبية في شأن تعديل الاتفاق السياسي».

وكان رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، التقى في وقت سابق اليوم وفد اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا المنبثقة من الاتحاد الأفريقي في مدينة البيضاء.

المزيد من بوابة الوسط