مديرو مستشفيات بنغازي يطالبون بالتوزيع العادل لميزانية وزارة الصحة

طالب مديرو المستشفيات والمراكز الصحية في بنغازي الكبرى خلال اجتماع ضم كلاً من عمداء بلديات بنغازي وقمينس وبنينا والأبيار، بالتوزيع العادل لميزانية وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، مشيرين إلى أن مستشفيات بنغازي تقدم خدماتها لكامل المنطقة الشرقية وبعض مناطق الجنوب والوسطى.

وقال مدير مركز بنغازي لعلاج السكر عوض القويري، لـ«بوابة الوسط»، الأربعاء: «إن وزارة الصحة بالحكومة الموقتة أسقطت مستشفى الكويفية للأمراض الصدرية ومركز بنغازي للأمراض الصدرية ومركز بنغازي لعلاج السكر والمعمل المركزي، من جدول الدعم المالي الذي وضعته».

وأضاف القويري: «تبين أن هناك ظلمًا وإجحافًا واقعًا على مستشفيات بنغازي من وزارة صحة الحكومة الموقتة، حيث تمت مساواة مركز جراحة القلب الذي يغطي ثلاثة أرباع ليبيا مع مستشفى قروي سعة 20 سريرًا فقط، لذا رأى المجتمعون أن يتم استقطاع نسبة 45 % من القيمة وتخصص لمستشفيات بنغازي التي تقدم خدماتها لثلاثة أرباع الوطن».

وأشار القويري إلى «ضرورة إعطاء وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى صلاحياته الكاملة حتى يساعد في حلحلة الكثير من المشاكل التي تقع بها المؤسسات الصحية في بنغازي، وهذه النقاط كلها خرج بها المجتمعون بعد أن أجمعوا جميعًا على أن وزير الصحة لا يفي مستشفيات بنغازي حقها وقدرها ومقدارها الصحية».

المزيد من بوابة الوسط