الليبية نجلاء المسلاتي تشارك في أكبر مؤتمر عالمي للأطراف الصناعية

اختار مؤتمر ISPO بجنوب أفريقيا، الذي يعد أكبر مؤتمر علمي في العالم يناقش قضية الأطراف الصناعية، المهندسة الليبية نجلاء المسلاتي لتقديم ورقة بحثية حول الأطراف الصناعية والتكنولوجيا المساعدة.

وجاء اختيار إدارة المؤتمر لليبية نجلاء المسلاتي التي تعمل في شركة تطوير للأبحاث ببنغازي، لإعدادها ورقة مختصة في تقييم إقامة صناعة الأطراف الصناعية بليبيا، حيث وُضِعت ضمن المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر.

وتتضمن ورقة البحث الإشارة إلى ضعف الإمكانات وقدرة الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا من الحصول على خدمات الأطراف الصناعية، بالنظر إلى ضعف البنية التحتية في النظام الصحي بليبيا؛ بسبب النزاع وعدم الاستثمار.

وتشير المسلاتي في نتائج بحثها إلى أن ثمة حاجة لتعزيز النظم الصحية من خلال ركائز الخدمة الأربع، السياسات التشريعية العامة والتقديم والموظفين والمنتجات، حيث تقدم الدراسة معلومات جديدة عن الوضع الحالي في الأطراف الصناعية وخدمات تقويم العظام في ليبيا والحاجة المرتبطة لتحسين الخدمات.

وتعتبر الورقة البحثية المقدمة من نجلاء المسلاتي نقطة انطلاق للتخطيط الاستراتيجي لتحفيز اهتمام المجتمع الدولي لدعم الوصول إلى التكنولوجيات المساعدة ذات الأولوية، كما تلفت الانتباه إلى المعاناة التي تواجه الأشخاص الذين يعانون بتر الأطراف، وعدم ممارسة حقوقهم الإنسانية في الحصول على خدمات إعادة التأهيل الأساسية.

المسلاتي التي حصلت على البكالوريوس في هندسة الاتصالات الكهربائية والإلكترونية من جامعة بنغازي في العام 2013، تشغل حاليًا منصب رئيس برنامج مشروع P & O في شركة تطوير للبحوث في بنغازي. وتهدف الشركة إلى إنشاء أول مركز للتكنولوجيا المساعدة في ليبيا يوفر التدريب الفعَّال والتعليم والاستشارات، لتحقيق تغيير إيجابي وبناء وتنمية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط