أعضاء من «تأسيسية الدستور» يعقدون جلسة استماع في سبها

استمع عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور إلى آراء وأفكار قدمها نشطاء مؤسسات المجتمع المدني بمدينة سبها حول المسودة الجديدة لمشروع الدستور وذلك بقاعة المركز الصحي بمنطقة القرضة.

وقالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نادية عمران، في تصريح إلى «بوابة الوسط» الاثنين إن الجلسة خصصت لشرح المستجدات الأخيرة حول مسودة الدستور، وهى التوافقات الدستورية من قبل اللجنة المشكلة من أعضاء مؤيدين ومعارضين على بعض المواد الخلافية والتي تم الوصول إلى توافقات حولها من قبل اللجنة.

وأضافت نادية عمران قائلة: إن الجلسات التي تعقد هذه الأيام بمدينة سبها من قبل عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية مع مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء تهدف إلى سماع آرائهم وأفكارهم حول التعديلات وأخذ اقتراحاتهم حولها، مشيرة إلى أن الجميع أبدى استعداده لمد العون إلى الهيئة وأعضائها من أجل الإسراع فى إخراج دستور.

اقرأ أيضًا: نادية عمران للوسط: توافقنا على الشريعة ونظام الحكم وثنائية السلطة التشريعية

ولفتت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور إلى أن الهيئة رجعت للعمل من جديد بعد صدور حكم محكمة استئناف البيضاء الذي أبطل تعدي بعض نصوص اللائحة الداخلية التي استندت إليها الهيئة فى التصويت على مشروع الدستور، ولهذا اقتضت منا أخذ رأى مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والمهتمين بالشأن العام.

المزيد من بوابة الوسط