أحمد حمزة يناقش تأمين طرابلس مع الجنرال سيرا

ناقش عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد حمزة، مع المستشار الأمني لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، باولو سيرا، خطة تأمين العاصمة طرابلس، وما أُنجز الفترة الماضية حول وقف إطلاق النار.

جاء ذلك في اجتماع حضره رئيس لجنة الترتيبات الأمنية العميد عبد الرحمن الطويل، ومدير مديرية أمن طرابلس العقيد صلاح السموعي، إلى جانب نائب آمر الحرس الرئاسي العقيد محمد ناكر، إضافة إلى مندوبين عن وزارتي الداخلية والدفاع وعدد من الخبراء والمختصين، وفقًا لصفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء.

وتناول الاجتماع الإجراءات والخطوات المستقبلية المتعلقة بجمع الأسلحة الثقيلة وتحديد أماكن تخزينها وفق الترتيبات الأمنية الوارد في اتفاقية الصخيرات، وتطرق إلى الاختناقات، والمشاكل التي ساهمت في إرباك المشهد الأمني وعرقلة الجهود المشتركة في تحقيق الأمن والأمان بالعاصمة.

وأكد الحضور ضرورة مشاركة الأجهزة الأمنية وتوحيد جهودها في إطار هذه الخطة وتحديد المسؤوليات وتحديد الإطار العام والخطوات العملية الواجب اتخاذها لضمان فاعلية الأجهزة الأمنية، والعمل على نشر القوات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني في كافة أرجاء المدينة للمساهمة إلى جانب الأجهزة الأمنية لضمان أمن المدينة.