عون يعد السراج بتيسير دخول المواطنين الليبين إلى لبنان

وعد الرئيس اللبناني، العماد ميشيل عون، بتيسير دخول المواطنين الليبيين إلى لبنان وفتح قنوات للتواصل بمستويات متعددة، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال لقاء جمع عون مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، على هامش اجتماعات القمة العربية في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد الرئيس عون خلال الاجتماع دعم لبنان للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الرئيس السراج لتحقيق مصالحة وطنية في ليبيا، وعبر عن تطلعه إلى عودة العلاقات بين لبنان وليبيا إلى مسارها الطبيعي وتجاوز ما مر بالعلاقات من فتور خلال سنوات مضت.

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي على القواسم المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين الليبي واللبناني «وضرورة العمل معًا لمعالجة ما أصاب العلاقات من خلل خلال فترة النظام السابق لتعود العلاقات إلى زخمها وطبيعتها».

وحضر الاجتماع، الذي عُـقد بمقر إقامة الرئيس عون، كل من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة وعدد من مسؤولي الدولتين.

المزيد من بوابة الوسط