طلبة التربية في بنغازي يطالبون بصيانة مقر الكلية وعودة الدراسة

نظم طلبة وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة بنغازي في مقرها بمنطقة الهواري وقفة احتجاجية الخميس، من أجل البدء في صيانة مباني الكلية والعودة إلى الدراسة بعد توقف دام أكثر من سنتين.

وقالت رئيسة قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية الدكتورة فائزة الورفلي لـ«بوابة الوسط» نظمنا وقفة بالتنسيق مع كتيبة قدامى الجيش الليبي المكلفة بحماية الكلية، لتوجيه دعوة للشركات العامة والخاصة وإدارة جامعة بنغازي لإعمار كلية التربية، وعودتها لاستقبال طلبتها بعد استلامها من قوات الجيش.

وأضافت الورفلي أن طلبة كلية التربية محكومون بنمط الحياة الجامعية لكونهم طلبة جامعيين، وبما أن الكلية الآن في منطقة باتت آمنة بعد تحريرها، فمن حق الطلبة العودة لمواصلة الدراسة في كليتهم بدل تواجدهم في ثلاث مدارس، الأمر الذي شكل صعوبة في التنقلات وفي جداول المحاضرات، والأمور الإدارية الخاصة بجميع مكونات الكلية من طلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وأكدت الورفلي سعيهم لعودة الحياة الطبيعية إلى مدينة بنغازي بصوت العلم، وأن طلبة الكلية أبدوا استعدادهم لإطلاق حملة لتنظيف الكلية، آملة في دعم الناس الخيرين لإعادة إعمار الكلية وصيانة مبانيها.