الخارجية الإيطالية تشرح تفاصيل نقل 22 جريحًا من الجيش إلى روما

نشرت وزارة الخارجية الإيطالية تفاصيل نقل 22 جريحًا من الجيش بمدينة بنغازي إلى العاصمة روما، حيث هبطت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الإيطالي من نوع (سي 130) في مطار بنينا الأربعاء.

وقالت الوزارة إن الطائرة نقلت دفعة أولى من المصابين إلى المستشفى العسكري «شيليو» تحت إشراف اللجنة الطبية المختصة في وزارة الدفاع.

وأوضحت أن العملية التي نفذتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي جرت بالتنسيق الوثيق مع وزارات الدفاع والداخلية والصحة وغيرها من الإدارات المختصة، وتندرج ضمن المبادرات الأخرى التي تعتزم إيطاليا الاستمرار من خلالها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى جميع قوات الأمن الليبية التي تشارك في الحرب ضد الإرهاب.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنجلينو ألفانو: «إن عملنا لا يتوقف عند هذا الحد»، مشيرًا بالقول إلى أنه في سياق هذا التحرك «فإننا سوف نضمن تقديم المساعدة أيضًا من خلال توفير مستلزمات طبية عاجلة لعديد المستشفيات المنتشرة في مناطق مختلفة من البلاد وتهدف جهودنا إلى مساعدة الليبيين الجرحى، لدعم تدابير مكافحة الإرهاب».

من جانبها قالت وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي: «إن الأمر يتعلق بالتزام دعم القوى التي تعارض الإرهاب في ليبيا وكذلك بطابع إنساني كبير وكجزء من البعثة الأوروبية (صوفيا)، والمساهمة في تدريب قوات خفر السواحل الليبي بحيث يمكنهم العمل بشكل مستقل ضد الاتجار بالبشر والأسلحة قبالة سواحلهم».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط