العوكلي يناقش الوضع المالي لجهاز الإمداد الطبي في البيضاء‎

ناقش وزير الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور رضا العوكلي، الوضع المالي لجهاز الإمداد الطبي التابع للوزارة في مدينة البيضاء شرق البلاد.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها، اليوم الأربعاء، بعد أن تسلمت اللجنة الإدارية الجديدة الجهاز مهامها، وفقًا لقرار الحكومة الموقتة رقم (49) لسنة 2017.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع بحث متابعة الالتزامات القائمة والمخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفًا أن الوزارة قائمة على وضع الأولويات والتركيز على النقاط المهمة من أجل حلحلة المعوقات التي يواجهها جهاز الإمداد الطبي.

ونقل الطرابلسي عن العوكلي قوله إن الوضع الصحي في المستشفيات الليبية «كارثي»، مؤكدًا على ضرورة الإسراع في «إعداد منظومة خاصة بقاعدة البيانات بكافة فروع الجهاز بشرق وغرب وجنوب البلاد، وذلك بهدف سرعة التنسيق وتنظيم آلية تحديد الأولويات ومتابعة المخزون الاستراتيجي والاحتياجات مع جهاز الإمداد الطبي للعمل على توفيرها بأقصى سرعة كأولوية مطلقة».

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي الدكتور محمد السنوسي سيدي ونائب رئيس الإمداد الدكتور الصالحين عطية، وأعضاء المجلس الدكتور سراج محمد مبارك، والدكتور علي إبراهيم محمد كياري، وبحضور المستشار الفني الدكتور عياد حمد عبدالواحد، إضافة إلى المستشار القانوني رزق شعيب طه ومقرر اللجنة الدكتور عمران السكتاني.

المزيد من بوابة الوسط