وفد من نواب الجنوب برئاسة حومه يجتمع مع اللجنة المصرية المعنية بليبيا في القاهرة

اجتمع وفد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، احميد حومه، مع اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا رئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد حجازي، اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» إن اللقاء يأتي «في إطار اللقاءات المكثفة التي تجريها القاهرة على صعيد تسوية الأزمة الليبية وما استخلصته من الإجراءات التوافقية التي أفرزتها اللقاءات السابقة بين الأشقاء الليبيين».

وأوضح الرفاعي أن اللقاء «استعرض نتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة خلال الفترة القريبة الماضية، والخطوات العملية التي تبلورت خلال تلك الاجتماعات للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية».

وأضاف أن الحاضرين أعربوا «عن التزامهم بالثوابت الوطنية التي تؤكد وحدة التراب الليبي وحرمة الدم، والحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدة المؤسسة العسكرية، ولحمة شعبها للإسراع برفع المعاناة عن الشعب الليبي والعمل على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر دون إقصاء أو تهميش، وتعزيز المصلحة الوطنية، ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب، ورفض التدخلات الخارجية».

ووفق الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، فقد أكد الحاضرون انطلاقًا من المسؤولية والدافع الوطني «بذل كافة الجهود لتفعيل الآليات المتوافق عليها للخروج من الأزمة الليبية، والإسراع بدعم تشكيل اللجنة الممثلة لأعضاء مجلس النواب والمعنية ببحث الصيغ التوافقية لتسوية الشواغل الرئيسية، وفي إطار الاتفاق السياسي الليبي».

المزيد من بوابة الوسط