مصدر: استئناف الرحلات بمطار تمنهنت الأسبوع المقبل

رجح مصدر رسمي لـ«بوابة الوسط» استئناف رحلات نقل الركاب الداخلية من مطار تمنهنت المدني الأسبوع المقبل، بعد توقف دام قرابة ثلاثة أشهر، إثر خطف طائرة تابعة للخطوط الأفريقية ديسمبر العام الماضي، وإجبارها على الهبوط في مالطا.

وزارت لجنة مشكَّلة من مصلحة الطيران المدني، السبت، مطار تمنهنت المدني في بلدية وادي البوانيس لأول مرة بعد توقف الرحلات، وكان برفقة اللجنة وفد من شركة الخطوط الأفريقية، والخطوط الليبية وهيئة الأمن السلامة، واستقبلهم مدير المطار، المهندس حمزة عيسى.

وقال عيسى لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على المطار والأجهزة ومعدات التفتيش والمراقبة ومدى إمكانية استئناف الرحلات. وأضاف أن اللجنة تفقدت برج المراقبة ومهبط الطيران وصالات الانتظار رفقة موظفي المطار والأجهزة الأمنية.

وخطف مسلحان، الجمعة 23 ديسمبر العام الماضي، طائرة ليبية من طراز «إيرباص إيه 320»، أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطاري تمنهنت ومعيتيقة، وعلى متنها 118 راكبًا.

وضبطت السلطات المالطية المسلحين الاثنين ووجهت لهما تهمًا بارتكاب أنشطة إرهابية. في حين دفعا ببراءتيهما ورفضا التعاون مع الشرطة خلال التحقيقات، ولم يجيبا عن أية أسئلة، ووُضعا تحت حراسة أمنية مشددة في مركز للشرطة في مدينة فلوريانا، وفقًا لجريدة «مالطا توداي».

المزيد من بوابة الوسط