الخرطوش: الجيش يحاصر التنظيمات الإرهابية بقنفودة غرب بنغازي

قال المسؤول الإعلامي للقاطع الرابع بمحور غرب بنغازي المنذر الخرطوش، الثلاثاء، إن قوات الجيش تتقدم بخطى ثابتة في منطقة قنفودة، آخر معاقل التنظيمات الإرهابية غرب مدينة بنغازي.

وأضاف الخرطوش لـ«بوابة الوسط»، أن العسكرية مستمرة، إلا أن الجيش يتعامل بحذر في المواقع التي يتواجد بها المدنيون العالقون والمختطفون من العسكريين والمدنيين وسجناء الشرطة العسكرية.

وأوضح: «إن كافة الوحدات بالجيش الليبي تنتظر التعليمات للتقدم في تلك المناطق حفاظًا على أرواح المدنيين، وتستهدف حاليًّا التجمعات المسلحة والآليات والأهداف المتحركة»، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي سيطر الاثنين على قرية المجاريس بشكل كامل بعد عملية التفاف على عمارات الـ 12.

وأكد الناطق الإعلامي باسم «الكتيبة 302» التابعة للقيادة العامة للجيش، محمد العزومي، فك أسر 6 أسرى لدى ما يعرف بـ«شورى ثوار بنغازي» كانوا بشعبية الطيرة، بعد تقدم قوات الجيش في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

وأوضح العزومي لـ«بوابة الوسط»، أن وحدات الكتيبة «302» والكتيبة «210 مشاة» تقدمت في شعبية الطيرة، وتمكنت من فك أسر ستة من المحتجزين لدى ما يعرف بـ«شورى ثوار بنغازي» بمحور غرب بنغازي، لافتًا إلى تسليمهم إلى الجهات المختصة.