تأجيل دعوى تطالب بإغلاق «قناة الخضراء» الليبية في مصر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري تأجيل دعوى إغلاق قناة «الخضراء الجماهيرية الليبية الفضائية» إلى جلسة 5 فبراير المقبل، وفقًا لما نشرته عدة صحف مصرية.

وذكرت أن الدعوى ضد القناة مقدمة من أشرف عبدالعزيز المحامي، بسبب ما اعتبره ارتكاب جريمتي السب والقذف في حق موكله رجل الأعمال إسماعيل عمر الشتيوي، رئيس النادي الأهلي الليبي السابق.

واختصمت الدعوى رقم 14021 لسنة 2017 كلاً من الممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية «النيل سات»، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لقناة الخضراء، ومذيع ببرنامج نداء ليبيا حمزة التهامي، وباسم الهاشمي الصول، مذيع برنامج التحام الجماهير بالقناة الليبية.

وأوضح محامي رئيس النادي الأهلي الليبي السابق في دعواه أن مقدم البرنامج حمزة التهامي أساء إلى رجل الأعمال إسماعيل الشيتوي، واتهمه بأنه تاجر مخدرات.

وأضاف أشرف عبدالعزيز أن قناة الخضراء الليبية التي تبث من مصر نشرت بيان اعتذار جاء فيه «يعتذر برنامج نداء ليبيا عن المعلومات التي وردت بخصوص إسماعيل الشيتوي، رئيس النادي الأهلي طرابلس سابقًا، واتهامه بتجارة المخدرات كون المعلومات خاطئة وليست صحيحة لذلك وجب التنبيه».

وأكد عبدالعزيز أن اعتذار القناة عن الإساءة لا يكفي لموكله، الذي يرفض هذا النوع من التطاول والكذب والافتراء على الشرفاء.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط