عملية تمشيط واسعة لسرايا «البنيان المرصوص» جنوب سرت

قال المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، اليوم الخميس، إن عمليات تمشيط واسعة تقوم بها سرايا من القوات المشاركة في العملية للمناطق الواقعة جنوب سرت بدعم من سلاح الجو.

ونشر المركز عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «عمليات تمشيط واسعة تقوم بها سرايا من قوات عملية البنيان المرصوص بدعم من سلاح الجو الليبي، لتأمين الأودية والمناطق الصحراوية جنوب سرت».

وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر عسكري بالكتيبة 61 التابعة لقوات «البنيان المرصوص»، العثور على مبلغ مالي قدره مئتا ألف دينار أثناء تمشيط مصرف الوحدة بسرت. وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن المبلغ سُلِّم، أمس الأربعاء، إلى غرفة العمليات العسكرية ثم إلى جهات الاختصاص حسب الإجراءات القانونية.

وكان مصدر عسكري في غرفة العمليات الميدانية في سرت قال إن إحدى الكتائب التابعة لقوات «البنيان المرصوص» مشطت مناطق صحراوية وزراعية جنوب وادي جارف لمسافة 50 كيلو مترًا، وصولاً إلى طريق النهر الصناعي والمحمية. وأكد المصدر لـ«بوابة الوسط» أن عمليات التمشيط أسفرت عن ضبط سيارتين عُـثر داخلهما على أسلحة وذخائر.

وبدأت الشركة العامة لخدمات النظافة في سرت أمس الأربعاء تنظيم حملات بضواحي المدينة لتنظيفها من مخلفات الحرب وركام المباني المدمرة. وقال المصدر بالشركة لـ«بوابة الوسط» إن أعمال النظافة جارية الآن في حي الزعفران غرب سرت.

وعقد المجلس البلدي سرت، الثلاثاء، اجتماعًا بمدينة طرابلس ترأسه عميد البلدية مختار المعداني لمناقشة عديد الملفات الخدمية والإدارية المتعلقة بالمجلس وعدد من مكاتب القطاعات بالبلدية بحسب وكالة «الأنباء الليبية».

وأوضح المصدر أن المجلس ناقش أيضًا الأعمال المناطة لأعضاء المجلس البلدي، خاصة متابعة ملف القطاعات الخدمية التي من شأنها أن تقدم خدمة للمواطن والمدينة، كما تناول الاجتماع استعراض المراسلات الواردة من وزارة الحكم المحلي بالحكومة.