مسؤول: اختطاف 6 مصريين في طرابلس

أعلن محافظ كفر الشيخ في مصر، السيد نصر، «اختطاف 6 مصريين بمدينة طرابلس في ليبيا، واختفاءهم في ظروف غامضة خلال عملهم في منطقة غوط الشعال، التابعة لجنزور بطرابلس في ليبيا، الأربعاء الماضي».

ونقلت جريدة «الأهرام» القومية، عن محافظ كفر الشيخ قوله، إنه تلقى استغاثة من أسر 6 مصريين، أشاروا فيها إلى «اختطاف أبنائهم من أبناء قرية الكفر الشرقي التابعة لمركز الحامول بالمحافظة، واختفائهم في ظروف غامضة خلال عملهم في منطقة غوط الشعال».

وأضاف نصر: «إن أسر المخطوفين قالوا في الاستغاثة إن زملاء أبنائهم هناك لم يتمكنوا من التوصل إلى مكان اختفائهم حتى الآن، بعد قيام مجموعة مسلحة باقتحام مسكنهم واقتيادهم إلى مكان مجهول».

وأوضح أنه أجرى «اتصالات مع بعض الجهات المعنية للتأكد من صحة الواقعة، بينها وزارة الخارجية، لسرعة التحرك مع جهات دبلوماسية وأمنية ليبية، لمعرفة مكان اختفاء هؤلاء المصريين، والعمل على إطلاقهم وإعادتهم سالمين إلى مصر».

وأشار إلى أنه «تواصل مع وزارتي القوى العاملة والهجرة للاستعلام عن موعد سفر هؤلاء الأشخاص إلى ليبيا، وهل سافروا بطريقة شرعية وبعقود عمل رسمية أم أنهم سافروا إلى هناك بطريقة غير شرعية».

وتحذر مصر مرارًا مواطنيها من التوجه إلى ليبيا في الوقت الراهن على ضوء تدهور الأوضاع الأمنية، وفقًا لصحيفة «أخبار اليوم» الحكومية.

 

المزيد من بوابة الوسط