السراج يؤكد على ضرورة وفاق الليبيين ويشيد بحفاوة الاستقبال في غات

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على ضرورة وفاق الليبيين، مشيدًا بحفاوة الاستقبال والتنظيم من أهالي مدينة غات (جنوب غرب ليبيا) التي زارها بعد ظهر اليوم الأربعاء رفقة عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة والمفوض بوزارة الحكم المحلي بداد قنصو والمفوض بوزارة الشؤون الاجتماعية فاضي الشعافي وآمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على «فيسبوك»، مساء اليوم، إن زيارة السراج إلى غات «تأتي في إطار جولة السيد الرئيس لكافة المدن والمناطق الليبية للوقوف على الاحتياجات والمختنقات التي تمر بها، والتي تمس حياة المواطن مباشرة، وإيجاد سبل حلها في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية الراهنة».

وأثنى السراج خلال الزيارة على حفاوة الاستقبال والتنظيم من أهالي مدينة غات، وحرفية الأجهزة الأمنية من جيش وشرطة، مؤكدًا في نهاية اللقاء «على ضرورة وفاق الليبيين، والامتثال بمدينة غات بحكمة أهلها، لقدرتها على التعايش السلمي والتصالح الاجتماعي، مهما كانت التوجهات والاختلافات السياسية والفكرية».

والتقى السراج خلال الزيارة شيوخ وأعيان وحكماء غات «للاستماع إلى أوضاعهم واحتياجاتهم، ونقاش سبل توفيرها لتحسين أحوال المواطنين، ورفع العبء عن هذه المدينة التي عانت الكثير من التهميش، حالها حال الكثير من المدن منذ عقود مضت»، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقام السراج خلال الزيارة بجولة تفقدية للاطلاع على أهم المرافق في غات، حيث زار مستشفى غات العام رفقة مدير المستشفى وعميد البلدية، ووقف على احتياجاتها وكيفية تطوير تجهيزاتها ومرافقها وتوفير الكادر الطبي بها.

وتوجه رئيس المجلس الرئاسي بعد ذلك إلى منفذ إيسين البري على الحدود الجزائرية، لتفقد الأجهزة الأمنية بالمنفذ والاستماع إلى الترتيبات الخاصة بتأمينها، حيث أكد أنه سيقدم «كامل الدعم لهذه الأجهزة، وعلى تواصله مع السلطات الجزائرية لفتح المنفذ في القريب العاجل».

وكان في استقبال السراج لدى وصوله إلى مطار غات رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق حسين الكوني، وعميد البلدية قوماني محمد، وأعضاء مجلس النواب وعدد كبير من شيوخ وأعيان والقيادات الأمنية والعسكرية بالمدينة.

ونشرت صفحة وزارة الحكم المحلي عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وعضو المجلس أحمد حمزة والمفوض بوزارة الحكم المحلي وصلوا منذ قليل إلى العاصمة طرابلس عائدين من غات.

المزيد من بوابة الوسط