ندوة حول واقع النشر العلمي بجامعة عمر المختار في البيضاء‎

أقيم بمدرج أبوبكر الرازي بكلية الصيدلة في جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء شرق البلاد ندوة حول واقع النشر العلمي بالجامعة تحت شعار «من أجل تعزيز مكانة النشر العلمي».

وأوضح المكتب الإعلامي بالجامعة لـ«بوابة الوسط» الاثنين، أن الندوة أقيمت برعاية مجلة «المختار للعلوم الاقتصادية» وبالتعاون مع مكتب التأليف والترجمة والنشر العلمي بالجامعة. مضيفًا أن الندوة تهدف إلى التعرف على آليات نشر البحوث العلمية، والاطلاع على آليات وقواعد التأليف والنشر والترجمة، بالإضافة إلى الوقوف على الأخطاء الأكثر شيوعًا في عملية النشر العلمي، وتبيان دور مركز المختار للبحوث والاستشارات والخدمات العلمية والتدريب.

وذكر المكتب أن الندوة تناولت مجموعة من المحاور في محاضرات علمية كان أولها حول آليات نشر البحوث العلمية وعامل التأثير ألقاها الدكتورامحمد عبدالله المنصوري، بينما الثانية حول آليات وقواعد التأليف والنشر العلمي والترجمة في الجامعة من قبل الدكتور عبدالعاطي فرج الفقيه، وأخيرًا محاضرة حول الأخطاء الأكثر شيوعًا في النشر العلمي في الجامعة ألقاها الأستاذ الدكتورعلى محمود فارس، لافتًا إلى أن الحاضرين توصلوا في ختام الندوة إلى عدد من التوصيات التي من شأنها المساهمة في الدفع بعجلة النشر العلمي بالمؤسسة التعليمية.