«رؤية» تحيي أسبوع الفضاء العالمي في بنغازي

نظمت جمعية «رؤية» لهواة الفلك في مدينة بنغازي ندوة خاصة حول الأسبوع العالمي للفضاء، في قاعة يحي الشيخي بمقر جمعية الهلال الأحمر الليبي في منطقة البركة.

تضمن برنامج الندوة التي نظمت أمس فقرات منوعة عن علوم الفضاء وسرد تاريخ الرحلات الفضائية والعيش في الفضاء والاستشعار عن بعد.

وعرض عضو الجمعية علي القرقوري نبذة عن التصوير الفلكي صاحبها عرض مرئي لبعض الصور التي التقطها عدد من المصورين في مناطق مختلفة في ليبيا، موضحًا أيضًا كيفية التقاط صور النجوم والكواكب والتوقيت المناسب.

حضر الندوة صالح العمامي عن مكتب الاستشعار عن بعد والذي ألقى محاضرة قيمة عن تاريخ علم الفلك في ليبيا. وحضر أيضًا نائب رئيس جمعية المصورين الفوتوغرافية خليل بن إسماعيل، وعدد من الشباب المهتمين بعلوم الفلك والفضاء.

وتوجه أعضاء جمعية رؤية في ختام الندوة بالشكر لجمعية الهلال الأحمر وفناني الأورجامي على حسن تعاونهم، وقناتي ليبيا روحها الوطن وليبيا الحدث وجريدة بوابة الوسط على قيامها بتغطية هذا الحدث الفلكي الهام.

يشار إلى أن المجتمع العلمي الدولي يحتفل خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر من كل عام بالأسبوع العالمي للفضاء، وذلك حسب قرار الجمعية العامة رقم 54/68 بتاريخ 6 ديسمبر1999، حيث أقرّت الجمعية العامة الأسبوع العالمي للفضاء للاحتفال بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان.