ورشة عمل حول تحسين المحتوى التعليمي بقسم العلوم التربوية والنفسية بجامعة بنغازي

انتظمت في قاعة المحاضرات بكلية التربية بجامعة بنغازي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول تحسين المحتوى التعليمي بقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية، التي تتخذ من مدرسة الرسالة المقدسة بمنطقة الحدائق مقرًا موقتًا لها.

وقالت رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية الدكتورة فاديا الورفلي لـ«بوابة الوسط» إن ورشة العمل تدور حول تحسين المستوى التعليمي والدراسي للمقررات الدراسية بالقسم، وأضافت: «لدينا في القسم شعبة رياض الأطفال وشعبة الإرشاد النفسي فقررنا بناءً على توجيهات من عميد الكلية بضرورة التطوير من مفرداتنا وإقامة ورشة عمل مدتها ثلاثة أيام لدراسة المواد المهنية العامة ومواد رياض الأطفال ومواد الإرشاد النفسي».

وأوضحت الورفلي أن قسم العلوم التربوية والنفسية «يتابع كيف طوّر الأستاذ الجامعي من مفردات المادة بعد أربع فصول دراسية»، مشيرة إلى أن هناك ورشة عمل أخرى سيجري إقامتها بعد الفصول الدراسية الأربعة كنوع من المتابعة لأعضاء هيئة التدريس حول كيفية تقديمهم للمادة الدراسية وتطوير المادة بحسب متطلبات الجودة.

وأكدت رئيسة قسم العلوم التربوية والنفسية توجيه الدعوة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمهتمين بالإرشاد النفسي ورياض الأطفال للمشاركة في ورش العمل.