ليبيا تطلب من السعودية زيادة عدد حجاجها

قال عضو المجلس الرئاسي رئيس لجنة الحج لهذا العام أحمد حمزة، إنه سلم طلبًا كتابيًا لوزير الحج السعودي محمد بن طاهر، بشأن زيادة عدد الحجاج الليبيين أثناء اجتماع ضمه ونائبه صبري الفرجاني بالوزير صباح اليوم في مكة المكرمة.

وأكد حمزة في تصريح لـ«بوابة الوسط» أنه تلقى وعودًا من وزير الحج بقبول طلبه، بعد رفعه للسلطات العليا في المملكة. ناقلاً على لسان بن طاهر «أن الزيادة لو حدثت ستكون استثنائية للحجاج الليبيين فقط».

وأضاف رئيس لجنة الحج أن اللجنة سددت كافة الديون السابقة، بالإضافة إلى تكاليف دعم الإقامة والإعاشة والتنقلات وما إلى ذلك من كافة ما يتعلق بالحجاج بتحويل 37 مليون دولار إلى البنك العربي في المملكة، مشيرًا إلى أن التحويل تم قبل حتى استلام الصكوك من الحجاج.

وتابع «سيجري استخراج فيزا كارد لكل حاج ليبي عن طريق مصرف الجمهورية، تمكنه من سحب 2500 دولار دفعة واحدة في الأراضي المقدسة»، وسيجري ذلك بعد استلام الصكوك مباشرة والتي ستشرع اللجنة في العمل عليها خلال الأسبوعين المقبلين».

كما صرح عضو المجلس الرئاسي أنه تم تكليف الخطوط الجوية الليبية بتسيير رحلات الحج لهذا العام، قائلا «إن الأمور تسير على ما يرام وبالشكل المطلوب»، مطالبا بتجنيب هذه «الشعيرة» الصراعات السياسية الدائرة في البلاد.