المصرف التجاري بطبرق يفتح أبوابه أمام المتعاملين السبت

أعلن المصرف التجاري الوطني بطبرق أنه سيفتح أبوابه أمام المتعاملين بعد غد السبت، استجابة لبيان مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء الذي طالب فيه جميع المصارف بضرورة فتح أبوابها أمام المتعاملين معها.

وقال رئيس قسم الحسابات الجارية بالمصرف، قاسم مختار المسماري، لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن هناك مبالغ مالية وإيداعات وصلت للمصرف «باجتهادات شخصية من مدير وموظفي المصرف التجاري الوطني بطبرق»، منوهًا إلى أن المصرف «سيقوم بتوزيع قيمة 500 دينار لكل مواطن».

وأضاف المسماري أن المصرف التجاري الوطني بطبرق ينتظر قيمة مالية أخرى من المصرف المركزي بالبيضاء تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، معتبرًا أن هذه القيمة «ستسهم في حل جزء من مشكلة نقص السيولة المالية لدى المصرف».

ونبه رئيس قسم الحسابات بالمصرف التجاري الوطني بطبرق إلى أن المصرف سيستمر في فتح أبوابه أمام المتعاملين أيام السبت والأحد والإثنين؛ «حتى تكتمل السيولة طرفنا». مشيرًا إلى أن المصرف سيبدأ العمل بعد غد السبت بـ12 صرافًا تابعين للمصرف، وأن هناك صالة مخصصة للنساء تابعة للمصرف بشارع السجل المدني في طبرق.

وطالب المسماري مديرية الأمن الوطني بطبرق وقسم البحث الجنائي والنجدة وكافة الجهات الأمنية الرسمية والمسؤولة، بضرورة حماية الصرافين وموظفي المصرف «لأنهم يتحملون الشتائم والسب وفي بعض الأحيان مد اليد واستخدام الأسلحة البيضاء وغيرها».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط