توزيع مطويات للتوعية من خطر المخدرات في الجبل الأخضر

أطلق فرع الهلال الأحمر الليبي بمدينة شحات، الأحد، حملة تتضمن توزيع مطويات لتوعية المواطنين من المخدرات، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقال المنسق الإعلامي بفرع الهلال، أحمد زيدان، لـ«بوابة الوسط» إن الحملة تعد من الجانب التوعوي والتثقيفي لأنشطة فرع الهلال، موضحًا أنه جرى توزيع أكثر من 500 مطوية جُهِزت عن طريق الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف أن المطويات تتضمن مجموعة من الإرشادات والنصائح والمعلومات عن مخاطر وأضرار المخدرات. إلى ذلك شهد مقر ديوان مجلس البيضاء البلدي حلقة نقاش موسعة عن مكافحة المخدرات.

وقال المسؤول الإعلامي بالمجلس، حمدي السعيطي، لـ«بوابة الوسط» إن الحلقة حضرها عميد البلدية علي حسين، ومدير مكتب مكافحة المخدرات بالجبل الأخضر النقيب جلال مصطفى، ومن مكتب التفتيش الصحي مرعي باسل الحمري.

وأوضح أن الحلقة ناقشت مدى خطورة تفشي ظاهرة المخدرات بالمجتمع، وسبل مكافحتها والحد من انتشارها خصوصًا بشريحة الشباب.

وأضاف أن البلدة شهدت توزيع عديد المطويات التوعوية من خطر المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع مفوضية ومرشدات كشاف الجبل الأخضر.

يذكر أن يوم 26 يونيو من كل عام خصص يومًا عالميًا لمكافحة المخدرات لما لها من مخاطر جسيمة تهدد العالم، وتمثل ظاهرة تلقى مقاومة شديدة من الحكومات لمنع انتشارها.

ويهدف اليوم العالمي لمكافحة المخدرات إلى توعية المجتمعات بمعنى الإدمان وأضراره وكيفية التعرف على أعراضه والعلامات التي تظهر على متعاطي المخدرات، والتبصير بما يجب اتباعه لتفادي الوقوع فيه وكيفية الوقاية من انتشاره عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي.

المزيد من بوابة الوسط