وزير الخارجية الليبي الجديد يتولى مهامه

تسلم الوزير المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد طاهر سيالة، اليوم الاثنين، مقر وزارة الخارجية رسميًا في العاصمة طرابلس، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وقالت الوكالة إن الوزير محمد طاهر سيالة الذي عمل موظفًا في وزارة الخارجية لمدة ثلاثة عقود «تولي مهامه رسميًا» في مبنى الوزارة.

وتسلم أمس الأحد الوزير المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق، العارف الخوجة، مقر وزارة الداخلية في العاصمة طرابلس. وأقيمت مراسم حفل التسليم والتسلم داخل مقر الوزارة في طريق المطار بطرابلس.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تسلم ثمانية مقار وزارية بالعاصمة، آخرها مقر وزارة الصناعة الذي جرى حفل تسلمه نهاية أبريل الماضي. وفي 14 مايو الجاري قرر المجلس الرئاسي تفويض 18 شخصًا بالمهام الممنوحة للوزراء، إلى حين أدائهم القسم القانونية.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في كلمة أمام وزراء الخارجية العرب خلال الدورة غير العادية للجامعة العربية أمس، الدول العربية إلى دعم ومساندة حكومته.

وقال إنه تماشيًا مع ما تضمنه قرار مجلس الأمن رقم 2259 لسنة 2015 بشأن دعم حكومة الوفاق الوطني بوصفها الحكومة الشرعية الوحيدة، والامتناع عن التواصل مع أية أجنحة موازية تحت ادعاء أنها سلطة شرعية في ليبيا، والتزامًا ببيان قمة التعاون الإسلامي في دورته الـ13 في إسطنبول في 15 أبريل الماضي، يحدوه اليقين «باستمرار دعم العرب حكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الوحيدة والشرعية، آملين أن يشمل ذلك المساهمة في إعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية المدنية والعسكرية، وتسهيل الحصول على كل الأدوار في كل المجالات».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط