Atwasat

«رويترز»: أول اتصال مباشر بين وزيري خارجية تركيا ومصر منذ مساعي أنقرة لتحسين العلاقات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 10 أبريل 2021, 04:25 مساء

 قالت وزارة الخارجية التركية إن وزيري خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيًّا السبت، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعي لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

BCD Ad BCD Ad

وأضافت الوزارة أن الوزيرين تبادلا التهاني لمناسبة قرب حلول شهر رمضان، لكنها لم تذكر مزيد التفاصيل، بحسب «رويترز».

تطبيع العلاقات
وقالت تركيا، الشهر الماضي، إنها استأنفت اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر، وترغب في تحسين التعاون بعد توتر دام سنوات، وقالت الخارجية التركية «تحدث وزيرنا السيد مولود تشاووش أوغلو مع وزير الخارجية المصري سامح شكري؛ بهدف تبادل التهاني بحلول شهر رمضان». وقالت القاهرة إن تصرفات تركيا «يجب أن تتوافق مع المبادئ المصرية» لتطبيع العلاقات.

وفي الشهر الماضي طلبت أنقرة من قنوات التلفزيون المصرية المعارضة العاملة في تركيا تخفيف حدة الانتقادات الموجهة للقاهرة، في أول خطوة ملموسة لتخفيف التوتر. كما عرضت تقديم المساعدة لمصر في حل أزمة السفينة التي جنحت في قناة السويس وتسببت في إغلاق الممر الملاحي لأيام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بريطانيا تصدر تحذيرا جديدا بشأن الإمدادات بسبب موجة الحر
بريطانيا تصدر تحذيرا جديدا بشأن الإمدادات بسبب موجة الحر
إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز منذ الثلاثاء
إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز منذ الثلاثاء
«يوروبول»: 731 شبكة إجرامية منظمة نشطة في أوروبا
«يوروبول»: 731 شبكة إجرامية منظمة نشطة في أوروبا
الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف مفقود جراء الزلزالين في فنزويلا
الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف مفقود جراء الزلزالين في فنزويلا
ترامب يتهم إيران بمهاجمة سفينة في هرمز: «انتهاك أخرق لوقف النار»
ترامب يتهم إيران بمهاجمة سفينة في هرمز: «انتهاك أخرق لوقف النار»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم