Atwasat

إغلاق مستشفى ميداني في نيويورك مع تراجع عدد الإصابات بـ«كوفيد-19»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 مايو 2020, 09:47 مساء
WTV_Frequency

أعلن الفريق المشرف على مستشفى ميداني في حديقة «سنترال بارك»، السبت، أنه سيتم إغلاقه خلال أيام مع تراجع عدد الإصابات بـ«كوفيد-19» في ولاية نيويورك.

ونهاية مارس، نصبت 12 خيمة طبية مجهزة بآلات تنفس اصطناعي قبالة مستشفى «ماونت سيناي» بنيويورك لتعزيز طاقة استيعابه خلال أزمة فيروس «كورونا المستجد»، بحسب «فرانس برس». 

اختبارات عشوائية تشير إلى إصابة واحد من كل خمسة أشخاص في نيوريوك بفيروس «كورونا»

وقالت «ساماريتان بورس»، وهي منظمة إغاثة عالمية مسيحية، إن المستشفى الموقت الذي عالج 191 شخصا مصابين بالفيروس سيتوقف عن استقبال المرضى اعتبارا من الإثنين.

وأضافت في بيان أن علاج المرضى الموجودين أصلا في المستشفى سيتطلب نحو أسبوعين، على أن يتم بعدها تعقيم الخيم وإزالتها. وأضافت أن «هذا يمثّل منعطفا مهما في مسار انتشار فيروس كورونا بنيويورك، لأنه يعكس تراجع عدد الحالات إلى درجة بات فيها النظام الصحي المحلي قادرا على تلبية الاحتياجات».

حاكم نيويورك: كل المؤشرات تدل على تراجع جائحة «كورونا».. وتسجيل 507 وفيات جديدة

ويأتي إعلان قرب غلق المؤسسة عقب رسو السفينة العسكرية الطبية «يو إي إن إس» في نيويورك الخميس. والسفينة العسكرية تشارك مع مستشفى «سنترال بارك» في عملية ضخمة تهدف إلى مضاعفة عدد الأسرة في الولاية لتصل إلى 110 آلاف.  

وشملت العملية تحويل «مركز جيفيتس للمؤتمرات» ومقر دورة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب إلى مستشفيين ميدانيين. لكن، لم تبلغ حالات الاستشفاء العدد الذي ورد في أسوأ التوقعات بسبب فرض أسابيع من الإغلاق في المدينة، وفق ما قال حاكم الولاية أندرو كومو. وسيغلق مستشفى «مركز جيفيتس» الأسبوع المقبل.  

نيويورك: تمديد إغلاق الولاية حتى 15 مايو في مواجهة وباء كورونا

من جهته، أعلن كومو، السبت، تسجيل 299 وفاة جديدة نتيجة «كوفيد-19» في الساعات الـ24 الماضية، في ارتفاع عن حصيلة اليوم السابق التي بلغت 289 حالة.         

وأضاف أنه تم أيضا تسجيل تراجع في حالات الاستشفاء والإنعاش. ويتوقع أن يمدد كومو هذا الأسبوع الحجر المنزلي إلى ما بعد 15 مايو في المناطق الأكثر تضررا في الولاية. وأودى الوباء بنحو 19 ألف شخص في نيويورك، وهي إحدى أعلى الحصائل في العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم