Atwasat

ميسي وكرستيانو في مونديال قطر 2022: أرقام للتاريخ والمنافسة تتجدد

القاهرة - بوابة الوسط السبت 12 نوفمبر 2022, 05:22 مساء
WTV_Frequency

صراع وتنافس جديد تشهده الملاعب القطرية في مونديال 2022 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو الصراع الذي امتد لأكثر من 13 عاماً، منذ أن وطأت قدم كرستيانو أرض البيرنابيو، بصفقة كلفت النادي الملكي ما يقارب 90 مليون يورو، لوقف زحف برشلونة وتحديداً لمنافسة ميسي، الذي حقق الكرة الذهبية، وجلب كل البطولات الممكنة آنذاك لفريقه الكتالوني.

وعلى مدار هذه السنوات بقي التنافس على أشده بين النجمين، سواء في مباريات الكلاسيكو أو حتى بعد انتقال اللاعبين إلى خارج إسبانيا إلى أن استقر بهم الحال في إنجلترا وفرنسا، لتلاحقهم المنافسة والمقارنات حتى مع اختلاف الدوريات.

اليوم ومع اقتراب انطلاق كأس العالم في قطر يدخل كرستيانو مشاركته الخامسة، حاملا آمال البرتغال في تحقيق اللقب الأغلى (كأس العالم) الذي غاب عنه رغم بطولاته الكثيرة، وهو اللقب الذي لم يحزه أيضا ميسي، ويتمنى أن يختتم مسيرته الكروية بهذه الكأس في مشاركته الخامسة كذلك، ليصبح بطلاً أرجنتينياً، كقدوته مارادونا الذي جلب اللقب لبلاده من براثن الإنجليز.

هداف كأس العالم عبر التاريخ
بهدف واحد فقط في قطر، سيكون كرستيانو اللاعب الأول الذي يسجل أهدافاً في خمس نسخ مختلفة لـ«المونديال»، وثاني أكبر لاعب سناً يسجل هدفاً في البطولة، لكنه يحتاج إلى تسعة أهداف ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافاً في كأس العالم متساوياً مع الألماني ميروزلاف كلوزه صاحب الرقم التاريخي. أما ميسي فينقصه عشرة أهداف، كي يصبح هدافاً لكأس العالم على مر العصور.

الأكثر مشاركة في المونديال
وعلى صعيد الأكثر مشاركة في المونديال، فهي أمل كل من اللاعبين ميسي وكرستيانو، فإن الوصول إلى المباراة النهائية سيهدي ميسي لقبا فردياً، إذ سيصبح أكثر لاعب يشارك في بطولات كأس العالم، متساوياً مع الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس (25 مباراة)، في حين سيحل كرستيانو ثالثاً برصيد 23 مباراة، خلف المكسيكي أنطونيو كارباخال (24 مباراة).

تاريخ من الأخطاء التحكيمية .. هل تختفي في مونديال قطر 2022؟
نجوم مشاغبة في تاريخ كأس العالم

ميسي وكرستيانو من ذهب
وفي حالة فوز كرستيانو أو ميسي بلقب كأس العالم، فإن الكرة الذهبية للعام 2023 ستكون من نصيبه، ففي يناير من كل عام يجري الإعلان رسميا عن الفائز بهذه الجائزة، التي حازها كرستيانو خمس مرات، وميسي سبع مرات.

وبتحقيق رونالدو السادسة فإنه سيقبع خلف ميسي مباشرة، أو أن ميسي سيضيف الثامنة إلى دولاب جوائزه، ويبتعد بالسجل الذهبي عن أقرب ملاحقيه، وربما لن يلحقه أحد بهذا الرقم الذهبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم