Atwasat

أسعار النفط تتراجع وسط «قتامة» الاقتصاد العالمي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يناير 2015, 11:52 صباحا
WTV_Frequency

تراجع سعر خام برنت قرب 50 دولارًا يوم الاثنين، وسط «قتامة» الأوضاع الاقتصادية في أوروبا وآسيا، مما قوّض الدعم الذي كانت حصلت عليه الأسعار بعد بيانات انخفاض وتيرة نمو الإنتاج في الولايات المتحدة.

وقال المحللون إن الأسعار تلقى شيئًا من الدعم عند المستويات الحالية، ولكن أضافوا أن التوقعات التي تحقق مكاسب أكبر تظل محدودة، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

وقال مورجان ستانلي في مذكرة اليوم: «ساهمت بعض البيانات الإيجابية في استقرار النفط في الوقت الجاري .. أحدث الأنباء الإيجابية تعليقات وكالة الطاقة الدولية التي تبعث على التفاؤل وانخفاض عدد منصات الحفر الأميركية، واستطاعت الأنباء أن توقف هبوط الأسعار، إلا أنها غير كافية لعكس الاتجاه للصعود».

وتعلن الصين بيانات الناتج المحلي الإجمالي يوم الثلاثاء ويتوقع أن تظهر أن معدل النمو للعام كاملاً أقل من المستوى المستهدف عند 7.5%، وقد يكون هو الأضعف في 24 عامًا.

أما في أوروبا سيكون الحدث الرئيس خلال الأسبوع هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، والذي في حكم المؤكد أن يشهد إطلاق برنامج لشراء السندات الحكومية مما سيؤذن بهبوط أكبر لليورو أمام الدولار بالإضافة إلى ضغوط ستدفع أسعار النفط إلى الهبوط.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت 50.12 دولار للبرميل قبيل حلول الساعة السابعة بتوقيت غرينتش بانخفاض خمسة سنتات، وكانت الأسعار انخفضت عن 50 سنتًا في التعاملات المبكرة، وهبط سعر الخام الأميركي 17 سنتًا إلى 48.52 دولار للبرميل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم