الدولار يسجل أعلى مستوى في شهرين مقابل الين

سجل الدولار أعلى مستوى في 8 أسابيع مقابل الين اليوم الاثنين، مدعومًا بارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية في الوقت الذي يترقب فيه متعاملون اجتماع البنك المركزي الأميركي الذي يبدأ غدًا.

كما سجل الدولار الأميركي أفضل أسبوع منذ نوفمبر مقابل العملة اليابانية الأسبوع الماضي وكسب 2.8%، وزاد الإقبال على العملة بفضل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية، بحسب «رويترز».

وعزز الدولار تلك المكاسب اليوم الاثنين مع تسجيل الأسهم العالمية مستويات قياسية مما يشير إلى إقبال قوي في الأسواق على الأصول التي تنطوي على مخاطرة وارتفع إلى 111.41 ين، وهو أعلى مستوى منذ 27 يوليو.

ورغم الزيادة الحادة مقابل العملة اليابانية، لم يرتفع الدولار سوى نصف نقطة مئوية مقابل سلة من العملات الأسبوع الماضي وزاد اليوم 0.2%.

وهبط اليورو 0.1% إلى 1.1924 دولار ليظل أقل من أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 1.2092 الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر.

وسجل الإسترليني أعلى مستوى في 15 شهرًا مقابل الدولار مع ترقب السوق كلمة محافظ بنك إنجلترا المركزي مارك كارني. ويوم الجمعة تجاوز الإسترليني 1.36 دولار، وهو أعلى مستوى منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبعد أن لامس 1.3618 دولار لفترة وجيزة الاثنين، نزل الإسترليني 0.3% إلى 1.3550 دولار وانخفض 0.1% مقابل اليورو إلى 87.97 بنس.

المزيد من بوابة الوسط