ياسمين رئيس تلتقي أول سفيرة فلسطينية في السويد

حرصت الفنانة المصرية، ياسمين رئيس، على زيارة سفيرة فلسطين في السويد هالة فريز، وذلك لتهنئتها بكونها أول سفيرة تمثِّل فلسطين في إحدى دول غرب أوروبا، بعد اعتراف السويد بدولة فلسطين في أكتوبر 2014، حيث تنتمي ياسمين لأصول فلسطينية من عائلة والدها.

وعقب انتهاء الزيارة صرَّحت ياسمين في بيان «أريد أنْ أعبِّر عن سعادتي بزيارة السفارة الفلسطينية في السويد، واستقبال السفيرة الفلسطينية لي، وأعتقد أنَّ وجود سفارة فلسطينية في دولة أوروبية تعترف بالحريات وتهتم بحقوق الإنسان مثل السويد، خطوة مهمة جدًّا، أتمنى أنْ تقوم بها باقي دول أوروبا وجميع دول العالم في وقت قريب».

واستقبلت دور العرض التجارية السويدية فيلم «فتاة المصنع» الجمعة 24 أبريل من خلال مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS)؛ الذراع التوزيعية لـمهرجان «مالمو للسينما العربية»، في أول عرض تجاري للفيلم خارج العالم العربي، بموجب اتفاق مع شركة «MAD Solutions» الموزِّعة للفيلم.

وتواجدت ياسمين رئيس مع المخرج المصري الكبير محمد خان والمنتج محمد سمير في السويد حتى السبت 25 أبريل، حيث سار فريق «فتاة المصنع» على السجادة الحمراء في العرض الأول للفيلم، قبل انطلاقه في 14 مدينة هي ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو وأنغريد ونورشوبينغ وأوميو ولوليو ولوند وهيلسبورغ وإسكليستونا ويونشوبينغ وكريغانستا وفيسترواس وأسترشوند.

وتقدِّم ياسمين رئيس في فتاة المصنع شخصية «هيام»، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة من دون أنْ تدري أنَّها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

المزيد من بوابة الوسط