فريق طلابي يطلق مشروع «سينما الجامعة» بمدينة طرابلس

يتأهّب فريق «LES Team» المكوّن من مجموعة من طلبة كلية الهندسة بمدينة طرابلس، لعرض مشروع «سينما الجامعة» غدًا الإثنين، على مسرح الجامعة.

ويهدف المشروع إلى نشر حب السينما والفن ودعوة الطلاب لمشاهدة الأفلام السينمائيّة العربية والعالمية، واختيار القصص ذات الرسائل الإنسانية العميقة، فضلاً عن تفعيل الدور المدني بالجامعة، وإطلاق العنان في أفلام الخيال العلمي.

ويفتتح المشروع غدًا الإثنين بمسرح كلية الهندسة بمدينة طرابلس الساعة 11 صباحًا، بعرض الفيلم الأميركي «Interstellar» إنتاج العام 2014، ومدته 169 دقيقة، بطولة ماثيو ماكونهي، آن هاثاواى، جيسيكا تشاستين، مات دايمون، ومن إخراج وتأليف كريستوفر نولان، وصنِّف كفيلم خيالي علمي.

  فريق «LES Team» أغلب مشاريعه الثقافية السابقة بداخل الجامعة، منها مشروع (نقطة تحول 373) الذي استهدف 100 طالب بهدف تواصلهم مع الشركات والشخصيات الناجحة وتقديم أفكارهم ومشاريعهم.

تدور أغلب أحداث الفيلم في الفضاء الخارجي في إطار درامي مليء بالمغامرات والتشويق، بين مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف، يجعل كوكب الأرض يشارف نهايته والبشرية في خطر داهم، والأمل كله متعلِّق على تلك المجموعة في إيجاد بديل آخر للبشرية خارج كوكبنا.

مشروع «سينما الجامعة» يبدأ فعالياته بشكل تجريبي وبجهود ذاتية من أعضائه، ويعرض أفلامه بشكل نصف شهري، بمساعدة ودعم إدارة كلية الهندسة، ودعم فرق تنتمي لمؤسسات مجتمع مدني منها هاشتاق تيم، وميديا ميدان الشهداء.

وفريق «LES Team» أغلب مشاريعه الثقافية السابقة بداخل الجامعة، منها مشروع (نقطة تحول 373) الذي استهدف 100 طالب بهدف تواصلهم مع الشركات والشخصيات الناجحة وتقديم أفكارهم ومشاريعهم.

ويعملون في الوقت الحالي أيضًا على مشروع طلابي وهو حملة «كتابك اللي معاش تبيه.. زميلك يدور فيه» لتجميع وتوزيع الكتب المنهجية الخاصة بكلية الهندسة وتمريرها لطلاب بحاجة إليها، وتُعَدُّ هذه الحملة الرابعة بعد نجاحها بالتعاون مع مكاتب شؤون الطلبة بالأقسام المختلفة بالكلية.

المزيد من بوابة الوسط