«ترنيمة الفلاح الفصيح» يستهل عروض المسرح المصري في رمضان

مشهد من العرض المسرحي «ترنيمة الفلاح الفصيح» (خاص لـ بوابة الوسط)

تستقبل فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح المصري جمهورها في شهر رمضان الكريم بالعرض المسرحي «ترنيمة الفلاح الفصيح» ابتداءً من الجمعة 10 مايو على المسرح العائم بالمنيل يوميُّا عدا الثلاثاء في تمام العاشرة مساء.

العرض عبارة عن (أوبرا فرعونية) بالشعر العربي، وتنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية (للفلاح الفصيح) مع تمديد اتجاه الفكرة لتتعدى مجرد سرقة أموال الفلاح أوقافلته إلى سرقة الكيان الإنساني نفسه من عقل وقلب وروح في تلك الأنظمة العالمية الاقتصادية والاجتماعية والروحية العقيمة.

تعتمد الأوبرا الفرعونية على طقوس مستوحاة من التراث الفرعوني مثل: طقوس التحنيط وطقوس العبور وطقوس العالم السفلي، كما أن العرض يعمل على فكرة «المؤدي الشامل» الذي يمثل ويغني ويرقص ويعزف في نفس الوقت، فالعرض مغامرة جديدة للوصول إلى إبداع أوبرا فرعونية شكلًا وموضوعًا ولكن بشكل متطور حديث.

مسرحية «ترنيمة الفلاح الفصيح» بطولة هاني عبدالناصر وحنان الفيومي ووسام مصطفى وإسلام أسامة ومي صفوت ومحمود عبدالمحسن وأحمد علاء الدين وإينا فاضل ورانيا علاء الدين ومعاذ عسكر ومريم سليمان ورامي ماهر ومحمد ثروت ومروة يسري وهيثم درويش وإيفا عادل ومحمد حامد وهايدي بركات وصموئيل إسحق، الموسيقى والألحان هاني عبدالناصر، ديكور وأزياء رامه فاروق، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان.

مشهد من العرض المسرحي «ترنيمة الفلاح الفصيح» (خاص لـ بوابة الوسط)

المزيد من بوابة الوسط