تارانتينو يلحق بدورة مهرجان كان بفيلم عن هوليوود

تارانتينو يلحق بدورة مهرجان كان بفيلم عن هوليوود (ارشيفية:انترنت)

قال منظمو مهرجان «كان» السينمائي الخميس إن محبي المخرج كوينتين تارانتينو سيكونون على موعد معه بالدورة المقبلة من المهرجان، بعد أن سارع المخرج للانتهاء من مونتاج فيلمه «ذات مرة.. في هوليوود» في الوقت المناسب ليشارك به بالمسابقة.

وكان التوقعات تشير إلى أن الفيلم، الذي يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارغو روبي، سيكون من أكثر الأعمال التي سيسلط عليها الضوء خلال مهرجان «كان» الذي يقام في الريفييرا الفرنسية لكن اسم الفيلم غاب عن القائمة الأولية للأفلام المشاركة والتي أعلنت في أبريل، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكر المنظمون أن فيلم تارانتينو، الذي لحق بركب المسابقة مع أفلام أخرى بينها فيلم مدته أربع ساعات للمخرج عبداللطيف كشيش الذي سبق وفاز بالسعفة الذهبية، وصل لمرحلة متقدمة في المونتاج بما يكفي لتأكيد مشاركته.

وقال مدير المهرجان، تيري فريمون في بيان «كوينتين تارانتينو، الذي لم يترك غرفة المونتاج طيلة أربعة أشهر، ابن حقيقي ومخلص لكان ويلتزم بمواعيده».

أضاف «الفيلم هو رسالة حب لهوليوود التي عرفها تارانتينو في طفولته وجولة موسيقية في العام 1969 وتحية للسينما بوجه عام».

يأتي ذلك بعد 25 عامًا من فوز المخرج الأميركي (56 عامًا) بالسعفة الذهبية عن فيلمه «خيال رخيص»، كما عرض تارانتينو فيلمه «أوغاد مغمورون» عن الحرب العالمية الثانية في كان العام 2009.

وستبدأ الدورة الثانية والسبعون من مهرجان كان يوم 14 مايو وتستمر حتى الخامس والعشرين وسيفتتحها فيلم للمخرج جيم جارموش بعنوان «الموتى لا يموتون».