أفضل انطلاقة في تاريخ شباك التذاكر لـ«أفنجرز: إندغايم»

مشاركون في مسابقة تنكرية في 25 أبريل 2019 في هوليوود لمناسبة بدء عرض فيلم «أفنجرز: إندغايم» (أ ف ب)

بحسب تقديرات «إكزبيتر ريليشنز»، يواصل فيلم «أفنجرز: إندغايم» تحقيق الأرقام القياسية منذ بدء عرضه في الصالات، وحقق أخيرًا أفضل انطلاقة في تاريخ شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية.

وحصد هذا الفيلم للأبطال الخارقين من عالم «مارفل» إيرادات قياسية قدرها 350 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا، وأكثر من 1,2 مليار دولار منذ بدء عرضه في الصالات العالمية الأربعاء، حسب «فرانس برس».

وهذه انطلاقة صاروخية للفيلم الرابع والأخير من مغامرات مجموعة الأبطال الخارقين بينهم «أيرون مان» و«هالك» و«ثور»، وهو عمل زاخر بالمعارك الضخمة والفكاهة والدراما. وقد تخطى الفيلم تاليا الرقم القياسي الذي حققه العام الماضي الجزء الثالث من السلسلة «أفنجرز: إنفينيتي وور» مع 257,7 مليون دولار.

وبفارق هائل، احتل المرتبة الثانية في هذا التصنيف فيلم آخر من عالم «مارفل» هو «كابتن مارفل» الذي تجسد فيه الممثلة بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار شخصية طيارة سابقة في قوات النخبة تتمتع بقوى خارقة. ونال هذا الفيلم إيرادات قدرها 8,05 مليون دولار في الأسبوع الثامن لعرضه.

وتراجع فيلم الرعب «ذي كورس أوف لا لورونا» إلى المركز الثالث بعدما كان على رأس التصنيف الأسبوع الماضي. وقد نال إيرادات قدرها 7,5 مليون دولار.

وأعقبه في المركز الرابع فيلم «بريكثرو» الدرامي المقتبس من رواية دينية تشدد على أهمية الإيمان والصلاة، ونال العمل إيرادات قدرها 6,3 مليون دولار.

وحل خامسًا فيلم آخر من أعمال الأبطال الخارقين لكن من إنتاج «دي سي كوميكس» وهو «شازام!« الذي نال 5,5 مليون دولار في أسبوعه الرابع في الصالات الأميركية الشمالية، ليتخطى مجموع إيراداته 130 مليون دولار منذ بدء عرضه في الصالات.

وفي ما يلي باقي الأفلام في هذا التصنيف:
6- «ليتل» مع 3,4 مليون دولار (35,8 مليون دولار في ثلاثة أسابيع).
7- «دامبو» مع 3,2 مليون دولار (107 ملايين دولار في خمسة أسابيع).
8- «بت سيماتري» مع 1,3 مليون دولار (52,6 مليون دولار في أربعة أسابيع).
9- «أس» مع 1,1 مليون دولار (172,8 مليون دولار في ستة أسابيع).
10- «بنغوينز» مع 1,1 مليون دولار (5,7 مليون دولار في أسبوعين).