Atwasat

بيع مليوني نسخة من مذكرات ميشال أوباما

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 ديسمبر 2018, 11:08 صباحا
WTV_Frequency

بيعت أكثر من مليوني نسخة من مذكرات ميشال أوباما في الولايات المتحدة وكندا، في خلال أسبوعين لا غير، بحسب ما كشفت دار النشر «بنغوين راندوم هاوس» في بيان.

وبحسب دار النشر التي تستند إلى بيانات شركة «ان بي دي بوكسكان» المتخصصة في هذا المجال، يعدّ «بيكامينغ» الكتاب الأكثر مبيعًا للعام 2018، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وكانت السيدة الأميركية الأولى سابقًا أطلقت يوم صدور الكتاب في الثالث عشر من يناير جولة للترويج لعملها استقطبت جمهورًا عريضًا بالرغم من ارتفاع أسعار التذاكر، وستحطّ رحالها الأسبوع المقبل في القارة الأوروبية في إطار حملة ترويجية لكتابها، وبحسب «بنغوين راندوم هاوس» الشركة الأمّ لـ«كراون بابليشينغ» القيّمة على هذا المصنّف، طبعت 3.4 مليون نسخة من «بيكامينغ» للسوق الأميركية الشمالية.

وترجم هذا الكتاب إلى 31 لغة وهو يتصدّر المبيعات في عدة بلدان، أبرزها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا، بحسب «بي آر اتش»، وتروي ميشال أوباما (54 عامًا) في مذكراتها هذه الصعوبات التي واجهتها لتحبل، ونفورها من السياسة واستحالة أن تسامح دونالد ترامب على الجدل الذي أثاره حول جنسية زوجها باراك أوباما.

وأطاح كتاب ميشال أوباما من صدارة تصنيف العام 2018 لأفضل الكتب في الولايات المتحدة بـ «فايير أند فيوري» لمايكل وولف الذي يقدّم صورة قاتمة عن الحياة في البيت الأبيض في عهد ترامب، وكان الإقبال هذه العام كبيرًا في الولايات المتحدة على المصنّفات السياسية المضمون، من قبيل «ايه هاير لويالتي: تروث، لايز أند ليدرشب» للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم