Atwasat

تفاصيل البرنامج الموازي لـ«بانوراما الفيلم الأوروبي»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 أكتوبر 2018, 03:31 مساء
WTV_Frequency

أعلنت سينما «زاوية» تفاصيل البرنامج الموازي الذي يقام على هامش الدورة الحادية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، التي ستبدأ من يوم 7 وتستمر حتى 17 نوفمبر المقبل؛ وسيضم البرنامج مجموعة جلسات نقاش مع بعض من صناع الأفلام، التي سيتم عرضها ضمن برنامج البانوراما. 

ويناقش مخرج الأفلام التسجيلية ماتيو بارير أول أفلامه الطويلة «عصر الشباب» إنتاج 2018، والذي حصل على تنويه خاص «صناع أفلام الحاضر»، وجائزة «يوروبا سينما ليبل» بمهرجان «لوكارنو السينمائي الدولي» 2018.

ومن المقرر عرض الفيلم في سينما «زاوية» يوم 9 نوفمبر في تمام الرابعة مساء، ويوم 10 نوفمبر في الخامسة مساء بالمعهد الفرنسي بالمنيرة والذي تعقبه المناقشة، ويوم 15 نوفمبر في سينما الزمالك في تمام العاشرة والنصف صباحًا.

أما المخرج فالريو مييلي الحاصل على عدة جوائز عالمية، سيناقش مع جمهور سينما زاوية فيلمه الإيطالي - الفرنسي «ذكريات؟» إنتاج العام 2018، والذي يلعب بطولته كل من لوكا مارينيلّي، ليندا كاريدي، جيوفاني أنزالدو، وحاصل على تنويه خاص (فيديك)، وعلى جائزة بي إن إل باختيار الجمهور (جيورناتي دجلي أوتوري) بمهرجان «فينيسيا السينمائي الدولي» 2018، كما عرض خارج إطار المسابقة الرسمية (فلاش فوروورد) بمهرجان «بوسان السينمائي الدولي» 2018، وعرض أيضًا في إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان «الجونة السينمائي الدولي» 2018.

وأخيرًا المخرج أنطوان روسباخ الذي سوف يتحدث عن فيلمه الروائي الأول أيضًا «أولئك الذين يعملون»، وهو إنتاج سويسري - بلجيكي لعام 2018، وبطولة أوليفييه جورميه، أديل بوشاتاي، سابين تيموتيو.

عرض الفيلم في إطار البرنامج الرسمي (صناع أفلام اليوم) بمهرجان «لوكارنو السينمائي الدولي» 2018، ومن المقرر عرضه ضمن برنامج البانوراما في سينما الزمالك يوم 8 نوفمبر في تمام الرابعة عصرًا، ويوم الأحد 11 نوفمبر في سينما «زاوية» في العاشرة والنصف صباحًا، ويوم 17 نوفمبر في سينما «زاوية» أيضًا في تمام السابعة مساءً وتليه جلسة النقاش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم