تطلق مجموعة «وورنر ميديا» أو «تايم وورنر» سابقًا التابعة لشركة «إيه تي آند تي» في نهاية العام المقبل خدمتها الخاصة للفيديو على الإنترنت، في خطوة إضافية لمقارعة هيمنة «نتفليكس» في مجال البث التدفقي.
وأوضح المدير العام للمجموعة، جون ستانكي، في بيان أن هذه المبادرة التي ستبصر النور في الربع الأخير من العام المقبل، هي «نتيجة إيجابية أخرى للدمج بين إيه تي آند تي وتايم وورنر»، وفقًا لوكالة «فرنس برس».
وتحتل «وورنر ميديا» موقعًا بارزًا في مجال التلفزيون وتضم تحت رايتها استديوهات «وورنر براذرز» التي تدير أعمال شركة «دي سي كوميكس» للقصص المصورة وقناة «إتش بي أو» التي تبث عبر الكابل، إضافة إلى مجموعة «تورنر برودكاستينغ» التي تضم خصوصًا محطات «سي إن إن» و«كرتون نتوورك».
كذلك تستحوذ المجموعة عن طريق «تورنر برودكاستينغ» على سلسلة كبيرة من حقوق البث الرياضي لبطولة الجامعات في كرة السلة والدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة «إن بي إيه» والبيسبول «إم إل بي».
ويتماهى قرار «وورنر ميديا» مع مشروع «ديزني» التي ستوفر ثلاث خدمات للفيديو عبر الإنترنت العام المقبل، هي «هولو» الموجودة حاليًّا وخدمة أخرى مخصصة للمضامين العائلية وبرامج الشباب وتطبيق ثالث للرياضة.
وباشرت الشركات العملاقة في القطاع بخطوات لمقارعة «نتفليكس» التي تهيمن بدرجة كبيرة على سوق الأعمال التلفزيونية عبر الإنترنت، ومع توسيع حضورها في مجال البث التدفقي، تسهم هذه الشركات العملاقة في تغيير النموذج المتبع على صعيد حقوق البث.
فبعدما عمدت طويلاً إلى بيع برامج لحساب «نتفليكس»، باتت هذه الشركات أكثر حرصًا على تقديم مضامين حصرية على غرار «ديزني»، التي أنهت شراكتها مع «نتفليكس» مؤخرًا.
تعليقات