بيع صفحتي رسوم من مغامرات «تان تان» بـ422 ألف دولار

رسم إيرجيه هاتين الصفحتين العام 1957 (أ ف ب)

بيعت صفحتا رسوم أصليتان مأخوذتان من ألبوم القصص المصورة «كوك إن ستوك» في مغامرات تان تان، السبت، في مزاد علني بسعر 422 ألف دولار في دالاس (ولاية تكساس الأميركية)، بحسب ما أعلنت دار «هيريتدج أوكشنز».

واشترى الرسوم وهي من توقيع إيرجيه مؤلف مغامرات «تان تان»، جامع من بروكسل، فضل عدم كشف هويته، بحسب ما قال الناطق إريك برادلي لوكالة «فرانس برس». وكان الرسام إيرجيه من بروكسل أيضًا.

وجرى المزاد السبت في تكساس، إلا أنه نقل مباشرة في أماكن عدة من بينها المقر العام لدار «هيريتدج أوكشنز» في هولندا الواقع قرب أوتريخت.

ورسم إيرجيه هاتين الصفحتين العام 1957 وهما تقعان في الصفحة 58 من الألبوم التاسع عشر لمغامرات تان تان. ولم تحققا السعر المقدر أساسًا بين 720 و960 ألف دولار.

ونادرًا ما تعرض رسوم أصلية كهذه لإيرجيه في السوق. وكان الرسام يهدي بعض أصدقائه المقربين هذه الرسوم، بحسب ما أوضحت دار المزادات.

وقدم إيرجيه الرسوم التي بيعت السبت في السبعينات إلى صديق إسكندنافي باعها بعد ذلك إلى «بلد ناطق بالألمانية في أوروبا» بحسب ما أوضح إريك فيرهوست خبير القصص المصورة المقيم في بوركسل.

في مطلع مايو بيعت لوحة مرسومة بالقلم أضاف إليها إيرجية الألوان بأكثر من 600 ألف يورو خلال مزاد نظمته دار «كريستيز» في باريس.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط