قرب الانتهاء من تصوير «هارون الرشيد» (صور)

من كواليس تصوير «هارون الرشيد» (خاص لـ بوابة الوسط)

يعمل المخرج عبدالباري أبو الخير على مونتاج حلقات مسلسله «هارون الرشيد» بالتزامن مع تصوير المشاهد الأخيرة للعمل المعروض حاليًّا على القنوات الفضائية، حيث يعرض على 13 محطة عربية في شهر رمضان المبارك.

وانتقل فريق العمل من جديد إلى قصر السراب في أبوظبي لتصوير المرحلة الأخيرة من المسلسل الذي يروي تفاصيل لمحطاتٍ مهمة من حياة الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد، بعد أن تم تصوير مراحل سابقة في القصر نفسه وفي جزيرة السمالية، وفق بيان.

ويتناول العمل أهم مراحل حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد بواقع سنتين ما قبل وصوله للسلطة، إلى وفاته في النهاية، شاملا حياة القصر والصراعات التي دارت في عرين السلطة بما في ذلك الدسائس والمؤامرات، انتهاءً بقضائه على البرامكة مرة واحدة وللأبد، علمًا أن الطرح يأتي متوازنا لا يتبنى أي وجهة نظر خلافية ويؤكد على استعراض الوقائع التاريخية مثلما جاءت عبر كتّاب التاريخ.

ويؤدي شخصية هارون الرشيد الفنان قصي خولي فيما يشارك في العمل نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية والعربية منهم عابد فهد وعبد المحسن النمر وحبيب الغلوم وكاريس بشار وكندة حنا وأسيل عمران وسمر سامي وديمة بياعة وياسر المصري ونادرة عمران وديمة الجندي ونضال نجم وسحر فوزي وعلا بدر ورهف الرحبي وطلال مارديني ونضال نجم وإسماعيل مداح وماهر مزوق وديمة الحايك وأسماء قرطبي.

المسلسل من سيناريو وحوار عثمان جحا، وإخراج عبدالباري أبو الخير، وإنتاج «غولدن لاين» ديالا ونايف الأحمر والمنتج الفني حمادة جمال الدين.

من كواليس تصوير «هارون الرشيد» (خاص لـ بوابة الوسط)
من كواليس تصوير «هارون الرشيد» (خاص لـ بوابة الوسط)
من كواليس تصوير «هارون الرشيد» (خاص لـ بوابة الوسط)

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط