فرقة «تواصل» تفوز بأفضل عرض بمهرجان المسرح العماني

فاز عرض «شيزوفرينيا جسر وديك الحاكم» لفرقة تواصل المسرحية بجائزة أفضل عرض متكامل أول في مهرجان المسرح العماني السابع، الذي اُختتم الاثنين بمسرح الكلية التطبيقية في صحار.

وحصل عرض «الذين على يمين الملك» لفرقة مسرح مسقط الحر بجائزة أفضل عرض متكامل ثانٍ، فيما حصل عرض «خيارات في زمن الحرب» لفرقة تكوين على جائزة أفضل عرض متكامل ثالث، وفقًا لوكالة «رويترز».

وتنافست ثماني فرق مسرحية محلية على جوائز المهرجان الذي انطلق في ولاية صحار بشمال سلطنة عمان في السابع عشر من ديسمبر الجاري.

وفاز بجائزة أفضل ممثل في المهرجان عبد الحكيم الصالحي عن دوره في عرض «خيارات في زمن الحرب» فيما فازت سميرة الوهيبية بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في عرض «الرحى» لفرقة الصحوة.

وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى جاسم البطاشي عن مسرحية «الذين على يمين الملك» فيما فاز بدر الحمداني بجائزة أفضل نص مسرحي عن عرض «ساعة رملية للغضب والظلام والحرب» لفرقة الرأي المسرحية.

وفاز عرض «مفقود» لفرقة السلطنة للثقافة والفن بجائزة أفضل ديكور، كما فاز عرض «الندبة» لفرقة صلالة للفنون المسرحية بجائزة أفضل أزياء، وفاز عرض «شيزوفرينيا جسر وديك الحاكم» بجائزة أفضل موسيقى، وعرض «الذين على يمين الملك» بجائزة أفضل إضاءة.