تخريب أثر قائمة ديناصور بمطرقة في أستراليا

ألحق مخربون أضرارًا بأثر قائمة ديناصور عائد لـ115 مليون عام بواسطة مطرقة، في موقع معروف في أستراليا، على ما أعلنت السلطات الأربعاء.

والأثر العائد الى ديناصور لاحم ثنائي القائمتين، ينتمي لعائلة الثيروبودات، عُـثر عليه علماء الأحاثة العام 2006 في فلات روكس في ولاية فيكتوريا في جنوب شرق أستراليا، و اكتشفت السلطات الأسبوع الماضي أنَّه تعرَّض للتخريب، خلال زيارة مدرسية للموقع، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال العضو في دائرة المتنزهات في ولاية فيكتوريا، براين مارتن، «من المؤسف أن يكون أشخاصٌ يعرفون أن هذا الموقع معلم محلي مهم معترف بقيمته العلمية على الصعيد العالمي، وألحقوا الأضرار به عمدًا».

وبعيد اكتشاف هذا الأثر عمد علماء الأحاثة إلى صب نسخة عنه في السيليكون، وبدلاً عن قص الأثر والاحتفاظ به في متحف، قرروا إبقاءه في الصخر حتى يتمكَّن الزوار من مشاهدته في مكانه الطبيعي.

ويقع هذا الأثر في موقع يعرف باسم «داينوسور دريم» ضمن متنزه بونورونغ البحري الذي اُكتُشف العام 1991، حيث عُـثر على آلاف العظام والأسنان.

وتمنى عضو المركز البيئي في بوتورونغ مايك كليلاند أن يكون ترميم الأثر ممكنًا، موضحًا: «تمكنت من استعادة بعض الأجزاء المحطمة، نأمل أن يتمكَّن الفنيون في متحف فيكتوريا من ترميمه».

المزيد من بوابة الوسط